مجتمع

انطلاقة موقع “وكالة المجالس الإخبارية”

أطلق الزميل عبد الله السيد موقعا إخباريا جديدا تحت مسمى “المجالس الإخبارية”، واختار ولد السيد شعارا لهذه الوكالة هو “أخبارنا حقيقة..تحليلاتنا دقيقة”..

وقد تولى الزميل عبد الله السيد عدة مسؤوليات في الإعلام العمومي آخرها توليه منصب المدير العام المساعد للوكالة الموريتانية للأنباء،كما تولى في الإعلام المستقل إدارة تحرير شبكة “بلادي” الإخبارية مع الصحفي موسى ولد حامد.

 

وأكد ولد السيد في افتتاحية المجالس الأولى قوله “أعلم كل العلم أن المسئولية في إصدار المجالس الإخبارية اليوم مسئولية جسيمة: فمصادر الأخبار مغلقة واليد قصيرة ،لكن لن نستكين بحول الله..وأعلم أن تجارب سبقتنا للساحة ونالت الشهرة بجهود القائمين عليها وفي كل ذلك خي”.

وأضاف “وإذا كان لي أن أدعي خصوصية أو مزية للمجالس الإخبارية فلعلها مزية لا ينازعنا فيها سوى قليلين من زملائنا القدامى ،ألا وهي المهنية في تحرير الخبر وسرعة قذفه للقاريء مفيدا مصاغا بأحسن وأكمل ما يمكن”.

أما عن خط التحرير فيقول “والمجالس الإخبارية ليست مع جهة أيا كانت فلا هي مشروع أقامته السلطة من تحت الطاولة أو من فوقها ولا هي وكالة لتجار يلهثون وراء المال والشهرة ولا هي وكالة لحزب سياسي يتخذ الصحافة بوقا خلفيا ليوصله إلى مآربه..لا علاقة لمجالسنا بشيء من ذلك ،إنها مشروع مهني صحفي خالص لا شائبة تشوبه”.

ويمكن تصفح المجالس على الرابط التالي” www.mejaliss.com

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة