ثقافة وفن

انطلاق أسبوع التنوع الثقافي بازويرات في مباني مدرسة خاصة

السلطات الجهوية منعت تنظيمه في مكان عمومي بحجة عدم ترخيصه

انطلقت بمدينة ازويرات؛ شمال موريتانيا، فعاليات أسبوع التنوع الثقافي، الذي تنظمه المؤسسة الوطنية للمواهب بالشراكة مع دار السينمائيين ومؤسسة موريتانيد ميديا بإحدى المدارس الخاصة وسط المدينة .

الاسبوع الثقافي؛ الذى منعت السلطات الإدارية إقامته مساء الخميس الماضي بحجة عدم ترخيصه، تم تنظيمه مساء الجمعة على شكل دورات تعليمية في مجالات الاعلام الالكتروني وصناعة الفيلم.

الأمينة العامة لمؤسسة المواهب فاطمة بنت انجيان قالت لصحراء ميديا إن مؤسستها أطلقت هذه الأيام التعليمية “لما لها من أهمية في تنوير وتثقيف شبيبة ولايات الشمال، حول وسائل تكنولوجيا المعلومة والصحافة الالكترونية وثقافة الصورة”.

وطالبت الفتاة؛ التي صنفتها مؤسسات عربية في بيروت ومصر كقيادية شبابية فاعلة، في كلمتها أمام الشباب المشاركين، باغتنام الفرصة لكسب المعارف والحرص على الاستفادة من هذه الأيام التعليمية، التي تتضمن عرض أفلام عن ازويرات؛ وموريتانيا بصفة عامة.

مدير التكوين بدار السينمائيين محمد سالم دندو، تحدث في كلمته عن أهمية صناعة الفيلم لإعطاء الصورة الحقيقة عن موريتانيا والتي ظلت صورة مفبركة من قبل الآخر.

وأضاف في كلمته أن دار السينمائيين تركز اهتمامها على تكوين صورة واضحة ونقية عن موريتانيا بجميع مكوناتها.

يشار إلى أن هذه الدورة التعليمية تشهد مشاركة 30 شابا وشابة من مختلف الولايات، وتستمر لعدة أيام.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة