أخبار

تحالف وكالات أنباء المتوسط يطلق جمعيته العامة

انطلقت اليوم الثلاثاء بالعاصمة الجزائرية أشغال الدورة الـ 28 لجمعية تحالف وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط, وذلك بحضور ممثلي 16 وكالة عضو بالتحالف من بينها الوكالة الموريتانية للأنباء.

وقد أشرف على افتتاح هذه الدورة التي تنظم تحت عنوان “وكالات الأنباء أمام تحديات العصر: فرصة للتحول إلى وسيلة إعلامية شاملة”, وزير الاتصال الجزائري الناطق الرسمي للحكومة, حسن رابحي, الذي أكد في كلمته الافتتاحية أن هذا الحدث “يكتسي أهمية من ناحية الموضوع المعروض ويؤكد مدى الاهتمام بالتغييرات التي يشهدها الحقل الإعلامي وضرورة التكيف معها”, داعيا وكالات الأنباء الى “المساهمة في صياغة منظومة اعلامية مؤسسة وجادة خاصة على مستوى منطقة البحر المتوسط ودوله التي تربطها قيم وتاريخ مشتركين ».

وسيتم التطرق خلال أشغال هذه الجمعية التي تدوم يومين, إلى العديد من المسائل من بينها تنظيم ورشة حول موضوع “وكالات الأنباء أمام تحديات العصر: فرصة للتحول إلى وسيلة إعلامية شاملة”.

كما يتضمن برنامج هذه الدورة المسائل العضوية المتعلقة بتحالف وكالات أنباء البحر الابيض المتوسط الذي سيحدد كذلك تاريخ ومكان انعقاد جمعيته العامة المقبلة.

من جهة أخرى, سيتم تكريم أحسن المقالات والصور الصحفية خلال حفل سينظم بهذه المناسبة. للتذكير, يضم تحالف وكالات أنباء البحر الابيض المتوسط, بالإضافة إلى وكالة الأنباء الموريتانية , وكالات أنباء كل من فرنسا, إيطاليا, إسبانيا, البرتغال, اليونان, قبرص, ألبانيا, صربيا, كرواتيا, تركيا, لبنان, فلسطين, ليبيا, تونس,م, المغرب, مصر وسوريا.

وقد أطلقت فكرة انشاء هذه الهيئة خلال لقاء دولي حول “المتوسط واتصالات الغد” الذي نظم بتونس. ومن بين أهداف التحالف تبادل المعلومات وتعزيز الحوار ودعم التطور والتعاون بين وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط.

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى