مجتمع

انطلاق امتحان كلية الطب بحضور الشرطة وغياب الطلاب

بدأت إدارة كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا والطب، صباح اليوم الخميس، امتحاناتها الفصلية الأولى، وذلك في ظل رفض عدد من الطلاب المضربين المشاركة في الامتحان للاحتجاج على عدم منحهم فرصة كافية للمراجعة.
 
واستدعت إدارة الكلية وحدات من الشرطة ومكافحة الشغب إلى الكلية، في خطوة قالت بعض الاتحادات الطلابية إنها بهدف إجبار الطلاب على دخول الامتحان، فيما قالت مصادر في الإدارة إنه إجراء احترازي خشية وقوع أعمال شغب قد ينفذها الطلاب لإفشال الامتحان.
 
وقال اتحاد الطلبة الموريتانيين إن عمادة كلية الطب “أحضرت وحدات من قوات الشرطة لإجبار الطلاب على الدخول في الامتحانات، وهي بهذا التصرف الغير مبرر، تبرهن على أن مستقبل الطالب لا يهمها”.
 
ووصف الاتحاد الإجراء بأنه “هروب إلى الأمام وتملص من حق الطالب”، كما أكدت أنه يؤكد أن عمادة الكلية مجرد “إدارة أمنية قمعية تتخذ من الحرم الجامعي مقرا لها”.
 
ودعا الاتحاد الطلابي وزارة التعليم العالي إلى “التدخل من أجل وقف هذا الانتهاك السافر للحرم الجامعي”، مؤكداً على أهمية “تلبية المطالب الطلابية فوراً”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة