أخبار

انطلاق بطولة “لكويشيش” في الرماية التقليدية

 

انطلقت مساء اليوم الخميس بنواكشوط فعاليات الدورة السادسة لبطولة لكويشيش في الرماية التقليدية، ويشارك في الدورة المنظمة من طرف جمعية اترارزة للرماية التقليدية 32 فريقا من الأندية المنضوية تحت لواء الاتحاد الموريتاني للرماية التقليدية.
 

وقال وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ إن عنوان هذه الدورة يدفع إلى المزيد من الصدق والوفاء والثبات على نهج الأبطال “الذين صبروا وثبتوا في الدفاع عن كيان هذه البلاد وعن دينها وكرامة أبنائها”.
 

وأضاف ولد الشيخ الذي أشرف على انطلاق الدرة التي تدوم أربعة أيام أن قطاع الثقافة والصناعة التقليدية ماض في مؤازرة هذه الرياضة التقليدية ومواكبة الاتحاد الموريتاني للرماية التقليدية “الذي يبذل جهدا حثيثا في سبيل النهوض بهذه الرياضة العريقة”.
 

من جانبه أشاد رئيس الاتحاد الموريتاني للرماية القليدية خطري ولد أجه بمواصلة جمعية اترارزة لتنظيم هذه الدورة “ذات البعد التاريخي والثقافي”.
 

و ثمن رئيس جمعية اترارزة للرماية التقليدية القطب ولد أحويرية دور الاتحاد في تنظيم هذه النسخة والنسخ التي قبلها “شاكرا كل من ساهم في نجاح هذه الدورة”.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة