أخبار

انطلاق “بيت الشعر” بأمسية في نواكشوط

أطلق بيت الشعر في نواكشوط” بمقره مساء أمس الخميس موسمه الثقافي لهذا العام 2015، وذلك بأمسية شعرية شارك فيها الشعراء: الشاعر د. أحمد دولة ولد محمد الأمين المهدي، والشاعر د. أدي ولد آدبّ، والشاعر والسينمائي محمد ولد إدومُ.
 
وتناول الشعراء في قصائدهم هموم شتى بين الذاتي والعام وذلك من خلال ثلاث قصائد لكل شاعر.
 
وشهدت الأمسية الشعرية تفاعلا كبيرا من طرف الجمهور مع القصائد التي ألقيت، كما فتحت نقاشات جانبية حول عبارة “النص” كمصطلح نقدي.
 
وجرت الأمسية بحضور نخبة من الأدباء والجمهور، الذي اطلع عن قرب على التجربة الشعرية للشعراء الثلاثة الذين يمثلون مختلف أجيال القصيدة الموريتانية المعاصرة.
 
وبمناسبة انطلاقة موسمه الثقافي، استعرض الدكتور عبد الله ولد السيد مدير “بيت الشعر في نواكشوط” الخطوط العريضة لبرنامج البيت معلنا أنه سيتم تنظيم نشاط كل أسبوعين ما بين أمسية شعرية وجلسة نقدية ولقاء بالمبدعين.
 
وقال إن البيت سيقوم بطباعة دواوين للشعراء الموريتانيين وكذلك الكتب النقدية التي تتناول الشعر الموريتاني.
 
وفي بداية كلمته قدم ولد السيد تعريفا ببيت الشعر في نواكشوط قائلا إنه يدخل ضمن المبادرة الرائدة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بافتتاح بيوت الشعر في الوطن العربي، وتشرف على تنفيذها دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة.
 
وقال ولد السيد إن هدف هذه المبادرة هو دعم الشعراء ماديا ومعنويا، وتوفير الفرصة للتواصل بينهم في مختلف الأقطار العربية.
 
ودعا ولد السيد الشعراء الموريتانيين إلى تقديم مقترحاتهم التي من شأن خدمة البيت الشعري وتوصيل رسالته.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة