مجتمع

انطلاق حملة تشجير لحماية نواكشوط من زحف الرمال

انطلاق حملة تشجير لحماية نواكشوط من زحف الرمال
انطلقت صباح اليوم الجمعة بالعاصمة نواكشوط حملة تشجير المقطعين 5 و7 من المنطقة الواقعة شمال نواكشوط، وذلك في إطار البرنامج الخاص لحماية العاصمة من زحف الرمال والمد البحري.
وأعطى إشارة الانطلاقة الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف الذي قام بغرس شجرة دشن بها حملة التشجير التي تستمر حتى نهاية نوفمبر القادم، وتهدف إلى غرس 400 ألف شجرة في مساحة المقطعين المقدرة بحوالي 270 هكتار، بقيت منها 70 هكتاراً فقط.
وتشرف الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة على حملة التشجير هذه، كما تشارك فيها الوزارة الأولى والأمانة العامة لرئاسة الجمهورية ووزارات الداخلية واللامركزية والتمنية الريفية والإسكان والعمران والاستصلاح الترابي والمياه والصرف الصحي.
وكان البرنامج الخاص لحماية نواكشوط من زحف الرمال والمد البحري قد انطلق سنة 2010، ساعياً إلى غرس مليوني شجرة على مساحة تصل إلى 2000 هكتار، وهو ما تحقق منه تشجير حوالي 1300 هكتار.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة