ثقافة وفن

انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي المغربي بنواكشوط

انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي المغربي بنواكشوط
أعلن الدان ولد عثمان؛ الأمين العام لوزارة الصناعة والصناعة التقليدية والسياحة في موريتانيا عن تنظيم أسبوع للصناعة التقليدية الموريتانية قريبا في المملكة المغربية .

جاء ذلك خلال كلمته بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع الصناعة التقليدية المغربية بنواكشوط، مضيفا أن تنظيم هذا الأسبوع يعد نتاجا حضاريا للتفاعل الحي بين الشعبين الموريتاني والمغربي واصفا إياه بأنه أحد أهم الخصوصيات التي تعزز العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقال ولد عثمان أن المصالح المشتركة بين موريتانيا والمغرب من شانها أن تشكل دفعا لتجسيد العلاقات بين البلدين، التي تعد نموذجا يحتذى به في المنطقة

في حين عبر المتحدث باسم صالون الصناعة المغربية عن سعادته بتنظيم هذا الحدث الثقافي الذي سيتعرف من خلاله المواطن الموريتاني على أنواع مختلفة من الصناعة التقليدية المغربية تم انجازها من طرف مبدعين تقليديين مغاربة في شتى أنحاء المغرب،وقد جاء اختيارهم لموريتانيا لتنظيم هذا الأسبوع تعزيزا للروابط بين الشعبين اللذين جمعتهما علاقات تواصل منذ القدم .

نشير إلى أن أسبوع الصناعة التقليدية المغربية يستمر مدة أسبوع بالمركب الاولمبي بالعاصمة نواكشوط حيث يقدم للزائرين شتى أنواع المصنوعات المغربية من زرابي وأحذية مراكشية وأواني وزخارف وأثواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق