أخبار

انطلاق مسابقة دولية للمرافعات بنواكشوط

انطلقت صباح اليوم الأربعاء بنواكشوط فعاليات النسخة الثالثة من المسابقة الدولية للمرافعات  فى قضايا حقوق الإنسان.

وسيتم خلال هذه التظاهرة تقديم تسع مرافعات حول قضايا معينة من انتهاكات حقوق الإنسان في مختلف أرجاء العالم واقعية أو افتراضية ،يقدمها محامون من موريتانيا- المغرب- تونس- فلسطين – لبنان – سويسرا- بوركينا فاسو وفرنسا.

 وزير العدل الموريتانى سيدي ولد الزين أكد أن موضوع حقوق الإنسان أصبح يكتسى فى الوقت الحاضر أهمية بالغة لكونه يشكل أهم أداة لقياس مدى تقدم نظم الحكم في إرساء الديمقراطية باعتبارها الوسيلة الأمثل لحكم الشعب نفسه بنفسه.

وأضاف أن هذه التظاهرة تستحق كل الدعم والتأييد لانسجامها مع ما قال إن الحكومة الموريتانية تسعى إليه ،من نشر للوعي بضرورة احترام حقوق الإنسان وقيم المواطنة.
 
من جانبه أوضح السفير الفرنسي المعتمد في موريتانيا ، جويل مايير أن هذه المسابقة تبرز الدور الذي يقوم به المحامون باعتبارهم صوتا للمظلومين، وتوضح كذلك شجاعتهم وقوتهم في تبني مواقف للدفاع عن انتهاكات حقوق الإنسان.

أما نقيب الهيئة الوطنية للمحامين الشيخ ولد حندي  فقد أكد أن أهمية هذه المسابقة تكمن في إطلاع المحامين الموريتانيين على تجارب وأنماط دولية من المرافعات من خلال متابعتهم لمرافعات زملائهم من الدول المشاركة في المسابقة.

وتنظم هذه النسخة من قبل  الهيئة الوطنية للمحامين بالتعاون مع المعهد الدولي لحقوق الإنسان والسلم وبدعم من سفارة الفرنسية في نواكشوط.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة