مجتمع

انطلاق منافسات بطولة “لكويشيشي” للرماية في مدينة الركيز

انطلاق منافسات بطولة
انطلقت اليوم بمدينة الركيز، بولاية اترارزة بطولة “لكويشيشي” للرماية التي تنظمها الاتحادية الموريتانية للرماية التقليدية بمشاركة 35 فريقا يمثلون مختلف ولايات الوطن،  تحت إشراف رئيس الاتحادية خطري ولد اجه وشيخ المقاطعة أحمد ولد سالم، وعمدة البلدية محمد ولد أحمدوا، بحضور المنتخبين المحليين  ووالي ولاية اترارزة.
وقد بدأ اليوم الأول للبطولة بكلمة لرئيس الإتحادية ثمن فيها ما وصفه بجهود رئيس الجمهورية في دعم رياضة الرماية، معتبرا أنها جزء من تراث شعبي تجب المحافظة عليه، فيما تركزت كلمة الوالي ولد محمد راره على  حرص السلطات العمومية على العناية بتطوير اللعبة ضمن إطار تطوير شامل لجميع القطاعات، مفسحا المجال أمام انطلاق المنافسات.
من جانبه أكد شيخ المقاطعة أحمد ولد سالم في تصريحات للصحفيين ترحيب مدينة اركيز بكل وفود فرق الرماية، مؤكدا في الوقت نفسه جاهزية المدينة لإكرام وفادة كل ضيوفها، معتبرا أن الحدث يعتبر فرصة لتعرف تلك الوفود أكثر على مدينة الركيز وما تتمتع به من موارد وطاقات، وقال إن كل سكان المدينة اليوم وطيلة أيام البطولة سيكونون في خدمة الضيوف.
وتستمر البطولة ثلاثة أيام، و تختتم مساء السبت القادم بإعلان الفريق الفائز.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة