مجتمع

انطلاق موسم “نصرة الحبيب” في مدينة نواذيبو

افتتح مساء أمس الأربعاء بمسجد رأس الإيمان، بمدينة نواذيبو، شمالي موريتانيا، موسم نصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم، بمشاركة عدد من الأئمة والفقهاء والمشايخ والعلماء.

افتتح الموسم من طرف إمام جامع النور الأستاذ عبد الرحيم ولد فتي، الذي رحب في كلمته الافتتاحية بالمشاركين في الموسم، وخاصة رئيس التجمع الثقافي الإسلامي الشيخ محمد الحافظ النحوي.

وألقى الشيخ محمد الحافظ النحوي محاضرة حول محبة المصطفى صلى الله عليه وسلم ودورها في علاج أمراض البشرية التي تعاني منها في هذا العصر.

المحاضرة التي استمرت لأكثر من ساعة تناولت الموضوع شرحاً وتفصيلاً، حيث أسهب الشيخ في تعداد أمراض العصر وعلاجها من خلال السنة النبوية الشريفة.

وأكد في نفس السياق على أن “محبة الني صلى الله عليه وسلم هي الزاد والشفاء لكل مسلم وهي أساس وأمل تقدم هذه الأمة لأن من أحب اتبع”، وفق تعبيره.

ودعا الشيخ محمد الحافظ النحوي “المتصارعين في البلدان الإسلامية على السلطة إلى حقن دماء المسلمين”، مبرزا أن “الواقع الذي تعيشه الأمة من فرقة وهزيمة ناتج عن بعدها عن الهدي النبوي وعن الاقتداء بالحبيب  صلى الله عليه وسلم”.

وتزامن افتتاح موسم نصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم في مدينة نواذيبو، مع إصدار الحكم بالإعدام على كاتب المقال المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة