مجتمع

انعقاد اجتماعات لجان التعاون بين موريتانيا ومصر خلال الربع الأول من العام الجاري

انعقاد اجتماعات لجان التعاون بين موريتانيا ومصر خلال الربع الأول من العام الجاري
ولد عبد العزيز قدم التعازي للرئيس مبارك بعد حادث تفجير كنيسة في الإسكندرية

أفاد مصدر دبلوماسي في وزارة الخارجية المصرية أن أشغال اللجنة المشتركة المصرية الموريتانية للتعاون ستلتئم خلال الربع الأول من العام الجاري، دون تحديد مكان انعقادها.

وأضاف المصدر؛ في تصريحات على هامش جولة مغاربية لوزير الخارجية المصري احمد أبو الغيط، أن اللجنة المشتركة للتعاون “ستكون في إحدى العاصمتين، برئاسة وزيري خارجية مصر وموريتانيا في غضون الأشهر القليلة القادمة”.

وأضاف أن الاجتماعات المذكورة “ستمكن من توسيع دائرة التعاون بين البلدين اللذين ينتميان إلى الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي والاتحاد المتوسطي، الذي تأسس باقتراح من الرئيس الفرنسي ساركوزي”.

وفي موضوع ذي صلة بالعلاقات بين البلد، وجه محمد ولد عبد العزيز؛ الرئيس الموريتاني، برقية تعزية إلى نظيره المصري حسني مبارك، على إثر التفجير الذي تعرضت له كنيسة قبطية في مدينة الاسكندرية، خلال احتفالات أعياد رأس السنة.

وشهد التعاون الثنائي بين موريتانيا ومصر تطورا ملحوظا في السنوات القليلة الماضية، ويأمل الطرفان في الرفع من وتيرته في المستقبل المنظور.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة