مجتمع

انفجار سيارة تابعة لحركة انصار الدين الاسلامية في تيمبكتو المالية

انفجار سيارة تابعة لحركة انصار الدين الاسلامية في تيمبكتو المالية

مصادر نفت لصحراء ميديا تحليق طائرة عسكرية في الاجواء تزامنا مع الانفجار

اكد قيادي في حركة انصار الدين  التى تسيطر على مدينة تومبكتو كبرى مدن الشمال المالي  انفجار سيارة عسكرية تابعة للحركة  دون وقوع اصابات ، واوضح المصدر  الذي طلب عدم كشف هويته ان الانفجار ناجم عن احتكاك بين قذيفة ار بي جي وجسم اخر  داخل السيارة التى كانت متوقفة لحظة الانفجار.

واشار القيادي  الى نجاة ركاب السيارة  وذلك بعد نزولهم منها قبل الانفجار بقليل.  ونفى المصدر وجود أي طائرة في اجواء المدينة عند وقوع الانفجار وفي رواية اخرى للحادث قال مصدر محلي لمرسل صحراء ميديا ن  ان السيارة احترقت بسبب  الحرارة المفرطة  والتى تزداد في مثل هذه الايام من السنة.

وكان انفجار قوي هز مدينة تيمبكتو في الشمال مالي ظهر اليوم وسط شائعات بحصول غارة جوية ضد معاقل التنظيم الذي يسيطر على المدينة وسقطت تيمبكتو قبل شهرين في يد جماعات مسلحة قريبة من تنظيم القاعدة بعد ان  انسحاب الجيش الحكومي المالي اثر نقلاب عسكري اطاح بالرئيس  توماني توري وسيبطر اسلاميون على مدينتي تيمبكتو وغاوو واعلنوا اقامة نظام حكم اسلامي وبداؤوا في تطبيق احكام الشريعة الاسلامية .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة