مجتمع

انفجار في معمل للسمك يوقع قتلى وجرحى في كبرى مدن الصحراء

انفجار في معمل للسمك يوقع قتلى وجرحى في كبرى مدن الصحراء
أفضى انفجار قوي اهتزت له مدينة العيون جنوب المغرب، صباح اليوم الثلاثاء، وتحديدا في مصنع لتصبير الأسماك بمنطقة المرسى في الحي الصناعي غرب المدينة، إلى مقتل شخصين اثنين وإصابة 12 عاملا بحروق متفاوتة الخطورة، ويتواجدون إلى حدود كتابة هذه السطور في مستشفى بن المهدي بالعيون.
وذكرت مصادر صحفية أن الانفجار، الذي كان له دوي كبير أصاب سكان المنطقة المجاورة بالهلع، حدث حوالي الساعة التاسعة صباحا بسبب عطب في إحدى الآلات “سخانة” التي تقوم بطهي السمك داخل مصنع التصبير، وهو التوقيت الذي يصادف الساعات الأولى لدخول العمال والمستخدمين.
وفيما لم تُعرف بعد مدى الحالة الصحية الحالية للجرحى الذين يتواجدون قيد العلاج والاستشفاء من الحروق التي طالتهم نتيجة الانفجار المفاجئ، تحدثت مصادر أخرى عن وجود حالات خطيرة من بين الضحايا، كما أن عددا من العاملات بالمصنع تعرضن للاختناق حيث وجدن صعوبة بالغة في التنفس جراء أدخنة الحريق المنبعث من مكان الانفجار، وقد تلقين الإسعافات الأولية الضرورية في مستشفى المدينة، ليغادرنه بعد ذلك سالمات.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة