أخبار

انفجار “كلب آحميم” الغامض يحير الأمن الموريتاني

واصل الأمن الموريتاني منذ مساء أمس الاثنين تحرياته للبحث عن تفاصيل الانفجار الذي سمعه مواطنون بالقرب من منطقة “كلب آحميم”، في صحراء إينشيري، وما يزال يثير فضول وقلق الكثيرين.
 
وقالت مصادر أمنية لمراسل “صحراء ميديا” في المنطقة، إن آخر المعلومات تؤكد سماع دوي انفجار ضخم من طرف قواعد تابعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) تشرف على صيانة ومراقبة السكة الحديدية التي تربط مدينة ازويرات بميناء تصدير الحديد في مدينة نواذيبو.
 
وأشارت نفس المصادر الأمنية إلى أن نفس الانفجار بلغ عنه مواطنون مساء أمس وحدة الدرك الوطني في منطقة ادويره، في الشمال الموريتاني.
 
وبدأت دوريات الدرك الوطني منذ مساء أمس البحث عن موقع الانفجار من دون جدوى، وما تزال الأجهزة الأمنية تبحث عن بؤرة الانفجار حتى مساء اليوم الثلاثاء، وفق مصادر أمنية.
 
وفي إطار تحرياته اتصل قائد الفرقة في تيرس زمور بإدارة شركة (سنيم) لمعرفة إن كانت الشركة المنجمية قد قامت بتفجيرات مرتبطة بأنشطتها المنجمية، وهو ما نفته الشركة.
 
وأشارت إدارة الشركة في حديثها مع الجهات الأمنية إلى أن بعض العاملين في قواعدها المشرفة على السكة الحديدية سمعوا دوي الانفجار من دون تحديد طبيعته، وأوضحت أن الانفجار سمع من طرف فريقين في منطقتين من السكة الحديدية، مؤكدين أنه وقع في ساعات المساء وقبل حلول الظلام.
 
في غضون ذلك ما يزال الانفجار الغامض يثير فضول الموريتانيين، بينما يواصل الأمن تحرياته لمعرفة أي تفاصيل عنه، عبر الدوريات الميدانية والتواصل مع السكان المحليين والشركات العاملة في المنقطة.
 
وتتبع منطقة “كلب آحميم” التي وقع فيها الانفجار لولاية إينشيري، شمال غربي موريتانيا، غير بعيد من مناجم الذهب التابعة لشركة “تازيازت موريتانيا”.
 
وكانت المنطقة التي وقع فيها الانفجار هي التي استقطبت مؤخراً المواطنين الموريتانيين الباحثين عن الذهب بطرق تقليدية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة