مجتمع

انواكشوط: افتتاح الأسبوع الحادي عشر للصحة الإنجابية

افتتح البرنامج الوطني للصحة الإنجابية التابع لوزارة الصحة صباح اليوم الأربعاء بنواكشوط الاسبوع الوطني الحادي عشر للصحة الانجابية، والذكرى الثالثة لليوم العالمي للقضاء على النواسير الولادية تحت شعار”القضاء على النواسير الولادية يعيد للمرأة كرامتها”.
 
وقال المكلف بمهمة بوزارة الصحة احمد جدو ولد الزين إن موريتانيا حققت خلال السنوات الأخيرة تقدما ملحوظا في مجال توفير الخدمات الأساسية وتقريب وتنويع وتوسيع الخدمات الصحية، خاصة في مجال مكافحة الأمراض الوبائية وعلاج السرطانات وأمراض القلب والكلى علاوة على القيام بالعديد من الحملات الوقائية.
 
وأشار إلى أن الاحتفال بهذا اليوم يأتي ضمن السياسة التي تنتهجها الحكومة للتحسين من  صحة الأم والطفل؛ واتخذت التدابير اللازمة لتطوير النظام الصحي ليصل إلى المعايير اللائقة، سبيلا إلى الحد من وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة“.
 
وبدوره ثمن الدكتور سنات حيدر، ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان إرادة الحكومة في متابعة تعزيز الاجراءات المتخذة على مستوى المنظومة الصحية لتوفير العلاجات بجودة عالية، مؤكدا عزم صندوق الامم المتحدة للسكان على مرافقة جهود موريتانيا في مجال الولادات الآمنة.
 
وقرأ بالمناسبة بيانا للدكتور باباتيند ازوتي ميهين، الأمين العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على النواسير الولادية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة