مجتمع

ايران تؤكد عزمها تطوير علاقاتها مع موريتانيا

ايران تؤكد عزمها تطوير علاقاتها مع موريتانيا

أعلن على سعيد لو مساعد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد عزم بلاده تطوير وتعزيز علاقتها مع موريتانيا علي مختلف الاصعدة.

وقال المسؤول الايراني الذي يزور نواكشوط حاليا عقب لقاءه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز “أن لقاءاته المقررة مع المسؤولين الموريتانيين ستكون فرصة لتعميق التعاون الثنائي”.

وأضاف أن زيارته تندرج في اطار “تطابق وجهات النظر بين البلدين على كافة الاصعدة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية وعلى صعيد العلاقات الثنائية والاقليمية والدولية”.

واكد أن بلاده تريد فعلا تعزيز العلاقات مع موريتانيا، مشيرا الى دور هذه الزيارة في ذلك من خلال الوفد رفيع المستوى الذي يرافقه وتشارك فيه عدة قطاعات حكومية وعامة.

وأكد ان اهمية الوفد تعبر عن الحرص على تطوير التعاون الثنائي اكثر من ذى قبل.

وقال “كما تعلمون تم في زيارة سابقة لرئيسي البلدين التوقيع على عدة اتفاقيات وقد جئنا في هذه الزيارة لمتابعة وتنفيذ تلك الاتفاقيات على ارض الواقع”.

وتابع المسؤول الايراني “من خلال لقائي مع رئيس الجمهورية اتفقنا على المواضيع المطروحة وباذن الله وبالتعاون معا سيتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خدمة للشعبين والبلدين الشقيقين”.

 

 

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة