مجتمع

باحثون: الأغذية المغلفة بالألمنيوم خطر على الصحة

يستهلك الكثيرون المواد الغذائية والمشروبات المحفوظة داخل علب من الألمنيوم، ويحذر بعض خبراء التغذية منذ سنوات من مخاطر تلك المعلبات على صحة الإنسان، ويشيرون إلى أنها قد تتسبب في الإصابة بمرض الزهايمر أو سرطان الثدي أو أنواع عديدة من أمراض الجلد.

رغم غياب أدلة علمية تؤكد مسؤولية علب الألمنيوم في الإصابة بهذه الأمراض إلا أن الفحوصات التي تُجرى للمصابين بسرطان الثدي تؤكد ارتفاع مستويات الألمنيوم داخل نسيج ثدي مرضى سرطان الثدي؛ ويرجح الخبراء أن يكون مصدر تلك النسب المرتفعة من الألمنيوم مزيلات العرق.

وخلصت نتائج الفحوصات إلى أن الألمنيوم يتسبب في انسداد القنوات التي يخرج منها العرق في جسم الإنسان، وبالتالي تمنع الجسم من إفراز العرق، حسب الموقع الألماني المتخصص في مجال التغذية (heilpraxisnet.de) ومن المؤكد أن زيادة نسبة الألومنيوم في الجسم يحدث أضرارا في الجهاز العصبي.

وفي هذا الصدد توصل باحثون ألمان شهر فبراير الماضي إلى نتيجة مفادها أن الاستهلاك اليومي للألمنيوم، يرفع نسبته داخل الجسم، وإذا ما زادت هذه النسبة فقد يتسبب في مرض السرطان.

وتحتضن العاصمة الألمانية برلين منذ يوم أمس الأربعاء 26 من شهر نوفمبر، مؤتمراً تنظمه جمعيات حماية المستهلكين، للكشف عن آخر ما تم التوصل إليه في مجال أخطار الألمنيوم على صحة الإنسان.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة