مجتمع

باريس تؤكد وقوع انفجار امام سفارتها في مالي واصابة موظف بجروح طفيفة

باريس5-1-1102 (ا ف ب) – اصيب شخص من التابعية المالية موظف في السفارة الفرنسية في باماكو بجروح طفيفة جدا اثر انفجار متعمد وقع امام المبنى, كما اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية مساء الاربعاء.

وقالت مساعدة المتحدثة باسم الوزارة كريستين فاج “وقع انفجار متعمد امام السفارة الفرنسية وادى الى اصابة شخص من التابعية المالية بين العاملين في السفارة بجروح طفيفة جدا”.

 

واضافت “ان تحقيقا يجري” حول الحادث, رافضة الادلاء باي تعليق آخر عندما سئلت عما اذا كانت سفارة فرنسا مستهدفة بالتحديد وما اذا كان يمكن ان يكون الانفجار على علاقة بقضية الرهائن الفرنسيين الذين يحتجزهم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في شمال شرق مالي.

وفي وقت سابق, اعلن مصدر امني في العاصمة المالية لوكالة فرانس برس ان رجلا القى متفجرة مساء الاربعاء امام سفارة فرنسا في باماكو ما ادى الى جرح شخصين من التابعية المالية. واعتقل هذا الرجل, كما اوضح المصدر نفسه لوكالة فرانس برس مضيفا انه “مغاربي”.

ويحتجز تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في الصحراء خمسة فرنسيين اضافة الى شخصين من توغو ومدغشقر خطفوا في ايلول/سبتمبر 0102 في آرليت, الموقع الاستراتيجي للمجموعة الفرنسية العملاقة في المجال النووي اريفا في شمال النيجر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة