مجتمع

باسكنو: توقيف ثلاثة جزائريين بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة وتحويلهم الي نواكشوط

باسكنو: توقيف ثلاثة جزائريين بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة وتحويلهم الي نواكشوط

علمت صحراء ميديا من مصدر أمني في ولاية الحوض الشرقي، شرق موريتانيا، أان فرقة من الشرطة اعتقلت يوم أمس في مدينة باسكنو الحدودية مع مالي ثلاثة شبان جزائريين للاشتباه في وجود صلات لهم بتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي وتم تحويلهم اليوم الي نواكشوط لتعميق التحقيق معهم.

وأكد المصدر، مفضلا عدم كشف هويته، أن الأمن الموريتاني كان قد “رصد” للشباب المتهمين قبل دخول الحدود الموريتانية من الجزائر باتجاه مالي، حيث قبض عليهم وتم نقلهم إلى مفوضية شرطة النعمة عاصمة الولاية.

وضبطت بحوزة المتهمين مبالغ نقدية من العملة الصعبة، قالوا في التحقيق الأولي أنهم دخلوا الحدود الموريتانية بدافع السياحة، نافين أية صلات لهم بتنظيم القاعدة.

وتعتبر مصادر أمنية محلية، إن منطقة الشريط الساحلي بمحاذاة الجزائر والنيجر وموريتانيا مرورا بمالي هي معابر صحراوية شاسعة، كثيرا ما شكلت ممرات آمنة لقنوات مد “الإرهابيين”، بالدعم والتموين بالسلاح والرجال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة