مجتمع

باسكنو: شاب موريتاني يسلم نفسه للدرك معترفا ب”تجنيده” من طرف القاعدة

باسكنو: شاب موريتاني يسلم نفسه للدرك معترفا ب

الشاب قال إن موريتانيا في ساحل العاج هو من قام بتجنيده مقابل أجر شهري مغري

علمت صحراء ميديا من مصدر أمني أن شابا موريتانيا سلم نفسه طواعية مساء أمس لفرقة الدرك الوطني في باسكنو، شرق موريتانيا، معترفا ب”تجنيده” من طرف شاب موريتاني في ساحل العاج لصالح تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي.

وأضاف المصدر الأمني، الذي فضل عدم كشف هويته، ان الشاب هو أحد أبناء ولاية الحوض الشرقي كان قد سافر الي ساحل العاج بحثا عن العمل، وحسب روايته فقد التقي هنالك بشاب موريتاني عرض عليه “العمل” مع تنظيم القاعدة مقابل أجر شهري قدره 300 ألف أوقية، وبعد قبوله العرض اقترح عليه  العودة الي موريتانيا للقاء عنصر من التنظيم في إحدي البوادي في الحوض الشرقي ليشرف”تأهيله” وتدريبه على أسلوب العمل مع التنظيم، ووعده برفع أجره الي مليون أوقية شهريا إذا “نجح” في المهام الموكلة إليه.

وعاد الشاب الي مدينة باسكنو للبدء في مرحلة التأهيل للانضمام للقاعدة، غير أنه “تردد” في الموضوع وقرر في الأخير الاتصال بالدرك في المدينة  ورواية قصته. وقد سلمته فرقة الدرك لقيادتها في مدينة النعمة حيث يخضع للتحقيق.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة