مجتمع

بالفيديو: اعتقالات في صفوف الموريتانيين بأنغولا

تواصل السلطات الأمنية في أنغولا، حملة اعتقالات واسعة في أوساط التجار الموريتانيين المقيمين في البلاد بطريقة غير شرعية، وقد وصل العدد لأكثر من مائة معتقل بحسب ما أكدته مصادر لـ”صحراء ميديا” من لوندا.

وظهر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور تظهر فيه مجموعة من الشباب الذين اعتقلتهم السلطات الأنغولية، وتأتي الاعتقالات ضمن حملة تستهدف الأشخاص الذين يقيمون على أراضيها بطريقة غير شرعية.

ويظهر في الفيديو بعض الموريتانيين من بين عشرات الأفارقة، حسب الصورة وتعليق مصور الفيديو، وهو مواطن موريتاني مقيم في أنغولا.

وقال موريتانيون في لوندا لـ”صحراء ميديا” إن الحملة التي تشنها سلطات الهجرة أسفرت عن توقيف العديد من الموريتانيين، وقد أفرج عن بعضهم بعد التأكد من صحة أوراقهم وإقامتهم بصورة شرعية، بينما احتفظت الشرطة الأنغولية بعدد من الموريتانيين لم تعثر بحوزتهم على أوراق ثبوتية.

وأكدت مصادر “صحراء ميديا” أنه لم يعرف لحد الساعة العدد النهائي للمعتقلين الموريتانيين في هذه الحملة، في حين تشير بعض الأوساط إلى أنهم تجاوزوا المائة معتقل.

وأكدت المصادر أن الحملة تستهدف فقط من لا يحملون أوراقا صحيحة أو من بحوزتهم أوراق مزورة، بينما لم يتلق المقيمون بشكل شرعي أية مشاكل بعد التفتيش المبدئي وجرى الإفراج عنهم بشكل سريع.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة