صحة

بالفيديو.. تجربة ستغير نظرتك لـ”كوكا كولا”

أعادت الصحف والمواقع العالمية تداول مقطع فيديو نشره المدون هوم ساينس، لإجراء تجربة صغيرة على المشروبات الغازية، كوكاكولا، وكوكاكولا زيرو، لإظهار وجود اختلاف مقلق لكميات السكر في كلا المنتجين.
 
وأظهرت النتائج وجود كمية صغيرة من السكر في عبوة، كوكاكولا زيرو، مقارنة بالكمية الكبيرة التي وجدت في عبوة كوكاكولا العادية.
 
وتبين المقارنة بين كمية السكر في عبوات كوكاكولا العادية، وكوكاكولا زيرو، وجود اختلاف كبير في مستوى السكر، الأمر الذي قد يرضي أصحاب الحمية الغذائية، ويخيف متناولي كوكاكولا العادية.
 
ويوضح الفيديو ظهور كتلة من المادة اللزجة بنية اللون، بعد غلي زجاجة من الكوكاكولا العادية، في حين لم تظهر إلا كمية صغيرة جدا من السكر، عند غلي زجاجة كوكاكولا زيرو مع التحريك مدة 20 دقيقة، ما قد يفرح قلوب محاربي السكر.
 
وتجدر الإشارة، إلى دخول المشروبات الغازية الخالية من السكر للشركة إلى محلات السوبر ماركت عام 2005، مع احتوائها على كميات منخفضة من السعرات الحرارية.
 
ووفقا لشركة كوكاكولا، تحوي مشروبات كوكاكولا العادية نحو 10.6 غرام من السكر في كل مل منها.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة