اقتصاد

باماكو تحتضن اجتماعاً اقتصاديا بين المغاربة والماليين

اجتمع زوال اليوم الأربعاء، ثاني أيام زيارة العاهل المغربي محمد السادس لباماكو، عدد من رجال الأعمال الماليين والمغاربة، تحت إشراف عدد من أعضاء الحكومتين.
وجرى خلال الاجتماع الذي شهد مشاركة مغربية معتبرة، مناقشة الاتفاقية التي ستوقع عليها حكومتا البلدين يوم غد الخميس، آخر أيام الزيارة الرسمية للعاهل المغربي إلى مالي.
وحسب ما أعلنت عنه مصادر رسمية مالية فإن الحكومتين ستوقعان على 19 اتفاقية تعاون، تشمل عدة مجالات اقتصادية وسياسية ودينية وثقافية.
ومن المنتظر أن يشمل التعاون بين مالي والمغرب مجالات النقل الجوي والصناعة والمعادن والتنمية الرعوية، بالإضافة إلى المياه والطاقة والبحث العلمي.
كما ستوقع بعض المراكز الصحية في باماكو اتفاقيات تعاون وتوأمة مع مركز ابن سينا الطبي في الرباط ومركز الن رشدالطبي في الدار البيضاء، وستمكن هذه التوأمة من استفادة المراكز الصحية في باماكو من دعم مغربي “غير مادي” يتعلق بالبحث العلمي والتكوين وتحسين القوانين الصحية.
يشار إلى أنه في مالي توجد عدة استثمارات مغربية من أبرزها شركة “ماليتيل” المتخصصة في خدمات الهاتف الخليوي؛ و “البنك الدولي المالي”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة