مجتمع

بان كي مون يعين موريتانياً منسقا للأمم المتحدة بليبيا

قالت إذاعة الأمم المتحدة إن بان كي مون الأمين العام، اختار اسماعيل ولد الشيخ أحمد، الدبلوماسي الموريتاني، والموظف السامي في الأمم المتحدة ليكون نائبا للمثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ونائبا لرئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، والمنسق المقيم وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
 
ونقلت الإذاعة أمس الخميس عن فرحان حق من مكتب المتحدث باسم الأمين العام، قوله إن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، سوف يخلف الفنلندي جورج شاربنتييه، الذي شغل منصب نائب الممثل الخاص منذ أكتوبر 2011، بحسب ما اطلعت عليه صحراء ميديا.
 
ووقع اختيار بان كي مون على ولد الشيخ أحمد للمسؤولية الجديدة، بعد أن عمل لفترة في منصب المنسق المقيم للأمم المتحدة، ومنسق الشؤون الإنسانية وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المقيم في اليمن.
 
وقبل اليمن كان يشغل الوظيفة نفسها في سوريا طيلة سنوات عديدة.
 
وقالت الإذاعة الرسمية للأمم المتحدة إن ولد الشيخ أحمد يتمتع بخبرة تمتد لأكثر من عشرين عاما في الأمم المتحدة، بحسب ما اطلعت عليه صحراء ميديا في النشرة المسموعة عبر موقع الإذاعة الالكتروني المرفق بنص مكتوب. قائلة إن تجربة الدبلوماسي الموريتاني كانت أساساً في مجال التنمية والمساعدة الإنسانية في افريقيا والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية.
 
ويحلم اسماعيل ولد الشيخ أحمد عددا من الشهادات الأكاديمية، من الماجستير في تنمية الموارد البشرية من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة، والبكالوريوس في الاقتصاد من جامعة مونبلييه بفرنسا، وشهادة الدراسات المعمقة في الاقتصاد وتحليل السياسات الاجتماعية من جامعة ماستريخت بهولندا.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة