أخبار

بدء التحضير لإنشاء ميناء عميق بنواذيبو

عقدت لجنة دراسة ومتابعة إنشاء ميناء عميق في نواذيبو، أقصى الشمال الموريتاني ، جلستها الأولى لدراسة التقييم التجاري و الجدوائى لهذا الميناء.

وقالت السلطة فى بيان وزعتها اليوم الاثنين إن اللقاء مثل فرصة لاستعراض توصيات المرحلة الأولى من الدراسة المشار إليها وبدء عرض و مناقشة الخيارات المتاحة في المرحلة رقم  الثانية من هذه الدراسة.

 وأضاف البيان أن الاجتماع شهد تقديم عناصر الدراسة من طرف تجمع مكاتب الدراسة المكلف  بتقييم استراتيجية مثلى لإقامة ميناء عميق في نواذيبو.

وتسعى سلطة منطقة نواذيبو الحرة من خلال الميناء إلى تلافى الفرص الضائعة، بسبب غياب مثل هذه البنية في نواذيبو، إضافة إلى مواجهة التحديات
الجيوستراتيجية لتطوير هذه المنشأة، التي سيكو ن لها الأثر البالغ في تنمية قطب اقتصادي تنافسي في نواذيبو، وفق تعبير البيان

وعقد الاجتماع بمقر ممثلية البنك الدولي في نواكشوط، بحضور العديد من الخبراء الوافدين، كما تم ربط الاتصال بخبراء آخرين  بواسطة الأقمار الصناعية  في كل من باريس، باماكو، لهافر بفرنسا ، والصين.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة