أخبار

بدء التصفيات النهائية لمسابقة “تحدي القراءة” في نواكشوط

 
بدأت صباح اليوم السبت بمدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط فعاليات التصفيات النهائية لمشروع تحدي القراءة العربي، منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني في إطارهذا المشروع الذي أطلقه حاكم إمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة بهدف التحسين من مستويات التلاميذ في الدول العربية وتعويدهم على القراءة والمطالعة.
 
ويشارك في هذه التصفيات 45 تلميذا بمعدل 3 تلاميذ عن كل ولاية من ولايات الوطن لانتقاء العشرة الاوائل لتمثيل موريتانيا في التصفيات الاخيرة التي ستقام في الامارات العربية المتحدة.
 
وقال المفتش المكلف بالرقابة والتسيير بوزارة التهذيب الوطني المشرف الوطني على المشروع الطاهر ولد أحمد إن هذه المسابقة التي بدأ ت مراحلها الأولى بتاريخ30 نوفمبر2015 عرفت تسجيل 856 مؤسسة تعليمية على مستوى الوطن.
 
وأضاف أن هذه المسابقة شارك فيها236ألف تلميذ من التعليم الاساسي والثانوي، مضيفا أن موريتانيا تصدرت الرتبة الاولى في المشاركة عربيا، ممايؤكد اهتمام التلاميذ بالقراءة والمطالعة.
 
ونبه إلى أن وزير التهذيب الوطني أعطى تعليمات باعتماد الشفافية وإرساء العدالة والانصاف في جميع مراحل المسابقة واتخاذ الاجراءات المطلوبة لضمان نزاهتها والتحذيرمن التدخل فيها. وفق تعبيره
 
وأشار المشرف الوطني على المشروع إلى أن هذه المسابقة تكتسي أهمية بالغة لمساهمتها في الرفع من نوعية التعليم من خلال تنمية مواهب التلاميذ وتكوينهم الذاتي ودعم قدراتهم التواصلية والابداعية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة