مجتمع

بدء العمل في مشروع “توسعة وعصرنة” مدينة ازويرات

المشروع: سيمكن من توزيع قطع أرضية مستصلحة على 2879 أسرة في أربعة أحياء بالمدينة

بدأت صباح اليوم بمدينة ازويرات؛ شمال موريتانيا؛ عملية إطلاق مشروع توسعة وعصرنة المدينة؛ المراد منه القضاء على ظاهرة الأحياء العشوائية بها.

وسيمكن هذا المشروع؛ من توزيع قطع أرضية مستصلحة على ما يزيد على ” 2879 أسرة بمدينة ازويرات منها 2159 في حي المشروع، و547 بحي ديميز و46 بحي المطار و137  بحي لمهودات“.

وقال زير الإسكان الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ سيديا؛ إن قطاعه استطاع “توزيع القطع الأرضية على 171 ألف أسرة في نواكشوط وحدها، مع تشييد 20 مدرسة و3 منشئات صحية و70 كيلومترا من الطرق المدعمة و30 كيلومترا من الطرق المعبدة”؛ حسب قوله.

وأكد الوزير؛ أن قطاع الإسكان استطاع “القضاء على أحياء الانتظار بشكل كامل في نواذيبو وروصو واكجوجت وهو الآن عاكف على ذلك في ازويرات وكيهدي”؛ وفق تعبيره.

يشار إلى أن مشروع توسعة وعصرنة ازويرات؛ تشرف على تنفيذه الشركة الوطنية للإسكان؛ في مدينة هي الخامسة التي تشرع الحكومة بمعالجة ظاهرة أحياء الانتظار بها بعد كل من نواكشوط، نواذيبو، روصو واكجوجت.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة