مجتمع

بدء محاكمة نشطاء حقوقيين وسط جدل بين النيابة والدفاع

وجهت محكمة الجنح بنواكشوط للناشط الحقوقي بيرام ولد أعبيدي ومجموعة من اعضاء المبادرة الوطنية للانعتاق التى يتراسها تهما تتعلق بالاعتداء على عناصر الشرطة ومنع القوة العمومية من مزاولة مهامها وقيادة تنظيم غير مرخص، ووضعت اجهزة الامن حراسة مشددة حول المحكمة قبل بدء الجلسة.

وانطلقت المحاكمة وسط جدل بين النيابة والدفاع، وقالت النيابة انه فيما يتعلق بحالة استرقاق ضد قاصرتين فان التحقيقات لاتزال جارية متهمة بيرام ومجموعته بالاعتداء على الامن اثناء تاديته لماهمه في حين اعتبر دفاع المتهمين ان النيابة عمدت الى تكييف التهمة ضد موكليه ليحولها من قضية عبودية الى اعتداء على الامن.

وكانت النيابة العامة في موريتانيا وجهت للناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد أعبيد رئيس تيار الانعتاق وستة من رفاقه تهمة الاعتداء علي القوة العمومية اثناء تأديتها لمهامها، وتم إحالتهم الي السجن المدني بدار النعيم.

وكان ولد اعبيد ومجموعة من رفاقه في تيار الانعتاق الذي يتزعمه قد اعتقلوا بعد مواجهات عنيفة مع الشرطة ادت الي اصابة بعض عناصر الامن بجروح وصفت حالة بعضها بالشديدة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة