مجتمع

بداهيه ولد السباعي: يجب أن تعطى الفرصة للحوار الحالي “وألا يئده حوار جديد”

بداهيه ولد السباعي: يجب أن تعطى الفرصة للحوار الحالي

اعتبر بداهية ولد السباعي؛ رئيس الفريق البرلماني لحزب التحالف الشعبي التقدمي؛ أن الدعوة لحوار جديد “غير واردة”، مشيرا إلى ان البلاد شهدت حوارا سياسيا ناقش كافة القضايا المتعلقة بالحياة السياسية في البلد “من دون تحفظات”.

وأضاف ولد السباعي؛ في تصريح لصحراء ميديا ردا على دعوة حزب عادل لحوار جديد؛ أنه من نتائج الحوار  الأخير”إنشاء لجنة مستقلة للانتخابات وإبعاد الجيش عن الحياة السياسية وتعديلات دستورية جيدة”؛ إضافة إلى كونه حوارا استجاب لتطلعات جزء كبير من الطبقة السياسية في موريتانيا.

وشدد ولد السباعي؛ على أن حوارا كهذا “يجب أن لا يئده حوار أخر، مطالبا بإعطاء الفرصة لتحقيق نتائجه على ارض الواقع “ومن ثم يحكم عليه”؛ بحسب تعبيره.

أما فيما يخص تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة؛ فقد قال رئيس الفريق البرلماني لحزب التحالف؛ إنه “لا يعارض إجراءها وليس من دعاة تعجيلها”؛ لأن الإشكالية المطروحة حاليا تتعلق بـ”الإجراءات الفنية المرتبطة بالحالة المدنية”.

وأكد ولد اسباعي أنه لو كان بالإمكان تنظيم أية انتخابات لكان الأولى “تنظيم انتخابات برلمانية وبلدية بعد أن انتهت صلاحياتهما منذ سنة تقريبا، قبل  طرح موضوع تعجيل الانتخابات الرئاسية”، مضيفا: “وبالتالي مادام المشكل يتعلق بـإجراء فني بحت، فإن الدعوة لانتخابات في الظرف الحالي يعتبر مطلبا تعجيزيا”؛ وفق قوله.

وكان حزب عادل قد دعا الأطراف السياسية إلى الدخول في حوار جديد يفضي إلى تنظيم انتخابات رئاسية سابقة لأوانها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة