مجتمع

بدر الدين: رئيس الجمعية الوطنية يوجه رسالة احتجاج إلى وزير الدفاع بشأن “إهانة الدرك لجاللو”

أكد النائب البرلماني المعارض محمد المصطفى ولد بدر الدين؛ رئيس فريق حزب اتحاد قوى التقدم في البرلمان الموريتاني، أن مسعود ولد بلخير؛ رئيس الجمعية الوطنية، وجه رسالة احتجاج إلى وزير الدفاع، تتعلق بما وصفه بإهانة الدرك للنائب كادياتا مالك جاللو.

وقال بدر الدين؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن هنالك مهلة قانونية للرد على رسالة رئيس الجمعية الوطنية، وأن فريقه البرلماني، “ينتظر رد الوزير على رسالة الاحتجاج”.

وأضاف أنه في حالة اتسم الرد بالإيجابية، من خلال فتح تحقيق حول الموضوع، و”معاقبة المسؤولين عن إهانة شخصية وطنية تتمتع بالحصانة البرلمانية، فسينتهي الموضوع”، مشيرا إلى أنه في حالة حصول العكس، فإن الجمعية الوطنية ستستدعي وزير الدفاع للمساءلة في جلسة علنية خلال الدورة الجارية.

وكان حزب اتحاد قوى التقدم المعارض قد اتهم عناصر من الدرك بتوقيف النائب كادياتا جاللو لساعات، بداية الشهر الجاري، أثناء جولة قادتها إلى مدن وقرى الضفة، “حيث أخضعت سيارتها للتفتيش”، وهو ما اعتبره الحزب “إهانة متعمدة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة