مجتمع

بدر الدين: قد نحسم اختيار مرشح موحد للمعارضة في مارس

لم يستبعد محمد المصطفى ولد بدر الدين نائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض إمكانية أن تبت منسقية المعارضة الديمقراطية في مارس المقبل، في الخيار المطروح للاتفاق على مرشح موحد للمعارضة لخوض الانتخابات الرئاسية في يوليو، لمواجهة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، الذي من المرجح أن يخوض التنافس للفوز بولاية ثانية.
 
وأضاف ولد بدر الدين في تصريحات لصحيفة “الخليج” الاماراتية الصادرة أمس الجمعة ان “منتدى الديمقراطية والوحدة” الذي ينظم الخميس القادم لن يحسم خيار المرشح الموحد، وإنما سيبحث “شروط انتخابات رئاسية توافقية تضمن الشفافية والنزاهة” حسب تعبيره.
 
وكانت اللجنة الإعلامية لـ”منتدى الديمقراطية والوحدة” قد قالت في آخر بيان لها (الأربعاء الماضي) إن انعقاد المنتدى سيمكن من تشخيص واضح للأوضاع الراهنة في البلاد، والخطوط العامة لكيفية الخروج من الأزمة الحالية عبر انتخابات رئاسية توافقية شفافة و نزيهة.
 
وأشار بيان اللجنة إلى المنتدى يشكل خطوة هامة على طريق استرجاع الديمقراطية، و وضع إطار دائم للتشاور حول الرهانات الكبرى التي تواجه موريتانيا، “ومن بينها قضية الوحدة الوطنية و الانسجام الاجتماعي والحكم الرشيد، و الاصلاحات الجوهرية التي يجب القيام بها” حسب البيان.
 
 
 
 
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة