مجتمع

بدي ولد ابنو: التضامن مع الطلاب وحمايتهم من “القمع الهمجي واجب الجميع كحد أدنى”

بدي ولد ابنو: التضامن مع الطلاب وحمايتهم من

ولد ابنو: العنف البوليسي جاء بأوامر عليا إن لم يكن من رئيس الدولة نفسه

قال المعارض الموريتاني بدي ولد ابنو؛ إن التضامن مع الطلبة في محنتهم اليوم والوقوف معهم لحمايتهم من “القمع الهمجي واجب الجميع كحد أدنى”.

وأكد ولد ابنو؛ في تصريحات صحفية من ابروكسيل؛ أن ردود الفعل الرسمية تدل على أنالعنف البوليسي جاء بأوامر عليا إن لم يكن من رئيس الدولة نفسه“؛ ومن الواضح في جميع الأحوال أن هنالك تواطؤا في أعلى المستويات مع العنف المتغطرس.

وشدد المعارض الموريتاني على إدانته “الكلية واللامتحفظة واللامشروطة لهذه التصرفات البوليسية الهمجية”؛ متسائلا: ماذا بقي من دعوى الديمقراطية والشرعية في ظل هذه الأجواء القمعية؟

وأشار المعارض الموريتاني؛ أنه إذا كان الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله وحكومته “فقدا كليا ما حاولا ادعاءه من شرعية مع مقتل الشهيد شيخنا ولد الطالب النافع”؛ فما ذا بقي للرئيس محمد ولد عبد العزيز اليوم مما حاول ادعاءه من “شرعية بعد كل مسلسل القمع الذي تمثل هذه الهجمة القمعية الشرسة إحدى حلقاته؟ بأي منطق يمكن تبرير ما تسببتْ به الشرطة للطالب الخليفة ولد فالي ورفاقه؟

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة