مجتمع

برلمانيو الحوض الغربي يطالبون بالمضي في تحويل “جامعة المرابطون” إلى لعيون

طالب نواب وشيوخ ولاية الحوض الغربي في البرلمان الموريتاني، الرئيس محمد ولد عبد العزيز “بالمضي قدما في تنفيذ القرار، وعدم الالتفات إلى الأصوات المنطلقة من اعتبارات شخصية”.

وأعلن منتخبو الولاية، في رسالة توصلت بها صحراء ميديا، عن تقديرهم “للسياسة المستنيرة والهادفة إلى إعادة الاعتبار للولايات الداخلية”، مطالبين “بوضع حد لاحتكار العاصمة لكل الأقطاب الاقتصادية والثقافية”؛ على حد وصفهم.

وكان الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا قد أعلن، أمس الثلاثاء، رفضه التام لقرار تحويل جامعة المرابطون؛ المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية حاليا، إلى مدينة لعيون؛ شرق البلاد.

وقال الاتحاد؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، إن “كل الخيارات النضالية مفتوحة حتى يتم التراجع عن هذا القرار الجائر”؛ بحسب تعبير البيان.

وطالب “بضرورة الإسراع في إكمال التجهيزات الضرورية لإطلاق الجامعة المرابطين في الوقت المحدد لها”، داعيا كافة منتسبي الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إلى “الاستعداد لكافة الخيارات التي يتبناها المكتب التنفيذي في هذا الإطار”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة