أخبار

برلماني: بيع “سوماغاز” يهدد حياة المواطن البسيط

دافع النائب البرلماني عن حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم محفوظ ولد الجيد عن الشركة الموريتانية للغاز ” سوما غاز “، مطالبا الحكومة بعدم بيع هذه  المنشأة التي تهم المواطن البسيط ، حسب تعبيره .
 
وقال النائب عن مقاطعة أطار شمالي موريتانيا، فى مداخلة له أمس الأربعاء  إن شركة ” سوما غاز ” أهم لدى المواطن البسيط من الخبز ، لأنها توفر له الغاز المنزلي بأسعار في المتناول .
 
وشدد ولد الجيد على ضرورة تحسين خدمات الشركة، لأهميتها بالنسبة لكافة ذوي الدخل المحدود؛ داعيا الى الكشف عن مديونيتها والعجز الذي تعاني منه؛ والعمل على تسديده.
 
وكان النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) المعارض حمدي ولد إبراهيم، قد حذر من انفجار مخازن الغاز التابعة لشركة (سوماغاز) في العاصمة نواكشوط.
 
وقال النائب البرلماني إن مخازن الغاز التي تقع بالقرب من ميناء نواكشوط تشكل تهديداً حقيقياً لحياة القاطنين في العاصمة.
 
وأشار إلى أن هذه المخازن مرشحة للانفجار في أي لحظة بسبب ضعف اتباع معايير السلامة وارتفاع درجات الحرارة، مؤكداً أن أي انفجار فيها سيمتد إلى مسافة قد تصل إلى 40 كيلومتراً.
 
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة