مجتمع

برلماني في الموالاة: مهرجان منسقية المعارضة “ممل ومكرر ولم يأت بجديد”

برلماني في الموالاة: مهرجان منسقية المعارضة
أكد الخليل ولد الطيب؛ نائب في الموالاة بموريتانيا، أن مهرجان منسقية أحزاب المعارضة، الذي تم تنظيمه أمس في العاصمة نواكشوط، “ممل ومكرر ولم يأت بجديد”.
وقال ولد الطيب؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن خطابات قادة المنسقية في المهرجان “قديمة وتنم عن يأس وإحباط ونكران للواقع بعد أن فشلوا في حشد الشارع الموريتاني وتأليبه على نظام ديمقراطي وطني”؛ بحسب تعبيره.
وأضاف أن نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز “عرى الطبقة السياسية التي حكمت البلاد عقودا من الزمن، ومن ضمنها أغلب الموجودين في المعارضة، بمشروعه الوطني الذي عجزوا عن الإتيان بمشروع مثله”، مشيرا إلى أن قادة المنسقية “أصبحوا يشككون في كل ما أنجز ويعملون على تشويه صورة النظام الذي حمى موريتانيا من الداخل والخارج بتقوية الجيش وقوى الأمن وسهر على حماية الحوزة الترابية بعد أن أهملها هؤلاء”؛ كما قال.
واتهم قادة المنسقية بأنهم “أصبحوا يمارسون التحريض والتشكيك في قدرات النظام على ضبط الأمن والضرب بيد من حديد على الفساد والوقوف أمام كل المخاطر المحدقة بالبلاد”؛ على حد وصفه.
وقال ولد الطيب إن على المنسقية إدراك أن ما وصفه بالتضليل وتشويه الحقائق وقلب الأدلة “لا يأتي بجديد، وإنما الحكم بين الفرقاء السياسيين هو صناديق الاقتراع”، وأضاف: “بها وحدها يكون الفصل، وما عدا ذلك فهو هروب إلى الأمام واستشعار للهزيمة قبل حصولها”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة