مجتمع

برلماني موريتاني يسوق فكرة “برنامج أمل” في المكسيك

 
يشارك وفد حكومي وبرلماني موريتاني في أعمال مؤتمر دولي حول التنمية تحتضنه العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، وينطلق اليوم الثلاثاء.
 
ويعقد المؤتمر تحت عنوان “اللقاء الأول العالي المستوى حول الشراكة العالمية من أجل التعاون في مجال التنمية الشاملة”، ويشارك فيه عن الحكومة كل من وزير المالية تيام جمبار ووزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه، ومن البرلمانيين النائب في الجمعية الوطنية محفوظ ولد الجيد وعضو مجلس الشيوخ سوماري عمر.
 
وشهدت مكسيكو سيتي جلسات تحضيرية للمؤتمر. وقال النائب في الجمعية الوطنية عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية محفوظ ولد اجيد لصحراء ميديا إنه أبرز خلال ورقة عمل مقدمة للمؤتمر أهمية “برنامج أمل” الذي نفذته الحكومة الموريتانية، مشيرا إلى إمكانية اعتماده من طرف بعض البلدان، بصفته خطة فعالة للتدخل في الوقت المناسب لمساعدة الطبقات الأكثر فقرا.
 
وأشار ولد اجيد إلى أهمية كون نواكشوط هي المدينة الافريقية الوحيدة ترأس بلديتها سيدة، هي أماتي بنت حمادي، قائلا إن العاصمة الموريتانية سبقت حتى باريس التي انتخبت مؤخرا سيدة على رأس بلديتها. 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة