أخبار

موريتانيا.. نحو شراكة مع « إيكواس » و« إفريقيا الحرة »

أحال مؤتمر الرؤساء بالجمعية الوطنية (البرلمان) اليوم الجمعة عددا من مشاريع القوانين المقدمة من طرف الحكومة إلى اللجان الفنية المختصة للدراسة الأولية قبل عرضها في جلسات علنية.

وشملت مشاريع القوانين المحالة، مشروع قانون يسمح للرئيس الموريتاني بالمصادقة على الاتفاق المنشئ لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية الموقع بكيغالي في 21 مارس 2018.

وأعلنت عدد من الدول الافريقية خلال القمة الافريقية الأخيرة التي احتضنتها نواكشوط، مصادقتها على انشاء منطقة إفريقية حرة للتجارة، فيما عبرت دول أخرى عن عزمها دراسة الفكرة قبل المصادقة عليها.

وأحال مجلس الرؤساء بالبرلمان كذلك إلى اللجان المختصة مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاق شراكة بين موريتانيا والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس” الموقع في نواكشوط يوم 05 مايو 2017.

وكانت الحكومة الموريتانية صادقت أمس الخميس على اتفاق شراكة مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا « إيكواس »، يسمح للتجار الموريتانيين بتصدير بضائعهم إلى هذه الدول.

كما تمت إحالة مشروع قانون يعدل بعض أحكام القانون رقم 052 _ 2012، الصادر بتاريخ 31 يونيو المتضمن مدونة الاستثمار.

و مشروع قانون يتعلق بالتجارة غير القانونية بالانواع الحيوانية والنباتية المتوحشة المهددة بالانقراض، بموجب “اتفاقية التجارة الدولية بالانواع الحيوانية والنباتية المتوحشة المهددة بالانقراض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى