مجتمع

برنامج الغذاء العالمي يدعو الي “تدخل عاجل” لتفادي “أزمة إنسانية” في موريتانيا

برنامج الغذاء العالمي يدعو الي

البرنامج أكد تعرض 700 ألف شخص حاليا لنقص حاد في الغذاء في مناطق الشرق والجنوب الغربي

كشف تقرير لبرنامج الغذاء العالمي عن أن 700 ألف شخص في موريتانيا يعانون حاليا من نقص في الغذاء، وأن مؤشرات انعدام الأمن الغذائي وصلت إلي 3 أضعاف معدلاتها في نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التقرير، الذي تم إعداده في شهر دجمبر الماضي ونشر اليوم، أن مناطق الشرق والجنوب الغربي هي الأكثر تضررا، وثلاثة أرباع المناطق الرعوية والزراعية والضفة هي الأكثر عرضة للازمات الغذائية.
وطالب برنامج الغداء العالمي، على ضوء نتائج التقرير، إلي “تدخل عاجل” لمساعدة السكان المتضررين والأكثر فقرا في موريتانيا لتفادي “أزمة إنسانية حادة”. مرجعا الأزمة إلي العجز المسجل في مستوي الأمطار الذي أدي إلي هبوط إنتاج موريتانيا من الغذاء بنسبة 52 في المائة.
وكانت الحكومة الموريتانية قد أطلقت قبل أيام برنامجا استعجاليا للتدخل للحد من تأثيرات الجفاف على السكان من خلال توفير المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة، ورصدت أكثر من 40 مليار أوقية لتمويل البرنامج.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة