أخبار

بريطانيا ترحب باختيار ولد الشيخ أحمد مبعوثاً إلى اليمن

رحبت المملكة المتحدة بتعيين الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوثًا عن الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، وحثت جميع الأطراف على استئناف المحادثات السياسية، كما رحبت بقرار إنهاء عملية “عاصفة الحزم”.
 
وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية استعداد لندن لمساندة ودعم ولد الشيخ أحمد في إنجاز دوره المهم، وقال: “إننا مازلنا نعتقد بأن الحل السياسي هو أفضل سبيل لإحلال الاستقرار طويل الأمد في اليمن”.
 
وأعرب المتحدث عن أمله بأن تتولى الأمم المتحدة دورًا قياديًا في إطلاق مفاوضات سياسية في موقع يكون مقبولاً لدى كافة الأطراف؛ كما أشاد  بجهود المبعوث الدولي الخاص السابق، المغربي جمال بن عمر، الداعمة لعملية الانتقال السياسية في اليمن.
 
كما رحب المتحدث البريطاني بقرار التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في 21 إبريل إنهاء عملية “عاصفة الحزم”، وقال إننا نتطلع إلى تركيز جديد على عملية “إعادة الأمل” والعودة للعملية السياسية التي تستند إلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي، ونحث كافة الأطراف وخصوصًا الحوثيين على انتهاز هذه الفرصة للعودة للمفاوضات السياسية.
 
وحث الناطق باسم الخارجية البريطانية جميع أطراف الصراع على الالتزام بالقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك السماح للمنظمات الإنسانية بالدخول دون أي عراقيل.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة