أخبارثقافة وفن

بسبب كورونا.. مهرجان ليالي المديح يبث افتراضياً

أعلن مركز ترانيم للفنون الشعبية أن النسخة السابعة من مهرجان ليالي المديح الذي يقام كل رمضان، ستفتتح مساء اليوم الأحد ولكنها ستكون «نسخة افتراضية» بسبب إجراءات الحجر الصحي التي تفرضها السلطات لمنع تفشي وباء «كورونا».

وينظم هذا المهرجان منذ ست سنوات في العاصمة نواكشوط خلال شهر رمضان الكريم، ويحظى شعبية واسعة وسط الموريتانيين.

وقال المركز في بيان صحفي إنه «بعد ست نسخ ناجحة من مهرجان ليالي المدح، وبعد الشروع في التحضير للنسخة السابعة، حلت جائحة كورونا التي حالت دون تنظيم النسخة بطريقة طبيعية ومعهودة».

وأضاف المركز أنه «نظرا لهذه الظرفية وحفاظا على استمرارية المهرجان، ونزولا عند رغبة جمهور ترانيم، قررنا هذه السنة تنظيم النسخة السابعة من ليالي المدح (نسخة افتراضية) بغية تطبيق معايير السلامة المنصوص عليها».

وأوضح المركز أنه خلال ليالي المهرجان الخمس «سيستمتع جمهور المدح على مدار ساعة كاملة من البث على قناة الساحل وموقع تواتر الإخباري ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بمركز ترانيم».

وأضاف المركز أن «السهرة الفنية المديحية متنوعة على النحو النالي: 24 مدحة (كل ليلة 6 مدحات) من إنتاج ترانيم في السنوات الماضية؛ 8 مدحات على امباله (إنتاج جديد) تم تصويره مع مداحة من مختلف الوطن؛ 12 مقابلة مع شخصيات من جمهور ترانيم واكبت ودعمت المهرجان في السنوات الماضية».

وستختتم أنشطة المهرجان هذا العام بسهرة كبرى من المدح مع مجموعة مختارة من نجوم المدح» سيتم بثها مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر قناة الساحل.

وخلص المركز في بيانه إلى شكر جمهور المدح على اهتمامه المتزايد بهذا الموروث.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق