مجتمع

“بسمة وأمل” تدعو إلى كفالة 80 يتيماً كانت تكفلهم “تازيازت”

طالبت جمعية “بسمة وأمل”، الشركات الوطنية والخواص وجميع الفاعلين، بالمساعدة في كفالة 80 يتيما كانت تكفلهم شركة كينروس تازيازت موريتانيا.

وقالت الجمعية في بيان وزعته اليوم الخميس، إن الشركة أبلغتها عبر رسالة رسمية موقعة باسم نائب مسؤول العلاقات الخارجية ماء العينين ولد التومي بعدم تجديدها لعقد كفالة الأيتام الذين بدأت التكفل بهم منذ منتصف العام 2011 لأسباب وصفتها بـ “الإستراتيجية”

ونبهت الجمعية إلى أنها حرصت خلال الفترة التي تكفلت فيها تازيازت بالأيتام على تقديم كافة المعلومات المتعلقة بالمكفولين وتزويد الشركة بتقارير فصلية كل 3 أشهر و6 أشهر وبتقرير عام كل سنة يتضمن معلومات تفصيلية عن كل يتيم، كالاسم والسن والمسكن والحالة الصحية والاجتماعية والمستوى الدراسي والعنوان وحتى الإحداثيات عبر GPS لتمكين الشركة من زيارة المستفيدين ومن دون الرجوع إلى الجمعية.

ووجهت الجمعية نداء إلى وسائل الإعلام الوطنية والدولية للمساهمة بفعالية من خلال التحسيس بأهمية كفالة هؤلاء الأيتام حتى لا يحسوا بانقطاع الكفالة التي تعينهم على المعيشة والدراسة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة