رياضة

بطل عالمي يقدم عروضاً مثيرة في “التحدي” بنواكشوط

 
ينتظر أن يقدم البطل العالمي في رياضة التحدي وألعاب المغامرات، المغربي حماد بوعزايل، بعد غد الخميس في الملعب الأولمبي بنواكشوط، عروضا مثيرة في فن اليوغا ورياضة التحدي، ضمن جولته الإفريقية الحالية التي اختار لها شعار” جولة الصداقة “.
 
وقال  بوعزايل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء (ومع) إن الهدف من جولته الإفريقية التي بدأها بالسنغال يتمثل في المساهمة في توطيد أواصر الأخوة والصداقة والتعاون بين المغرب ودول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك من خلال استثمار مؤهلاته الرياضية والفنية الاستعراضية  الخارقة باعتبار الرياضة أداة تساهم في إشاعة ثقافة السلام والتسامح من خلال التقريب بين الأمم والشعوب .

وأوضح بوعزايل ، المسجل في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية العالمية عام 2001 بجره أربع حافلات ركاب دفعة واحدة بواسطة الشعر تزن 40 طنا لمسافة طويلة، أنه سيقوم خلال العرض الأول بجر حافلة بواسطة الشعر ودفع شاحنة بسيف مثبت في إحدى عينيه ثم مرور دراجات نارية وشاحنة فوق بطنه وهو ملقى على الأرض ومن تحته مسامير حادة،فضلا عن جره حافلة بسنارة حادة مغروسة في إحدى عينيه.

وأشار بوعزايل، وهو أيضا مغامر سينمائي وفنان سيرك، إلى أنه سيقدم عرضا خاصا لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الموريتانية وذلك بالمركز الثقافي المغربي بنواكشوط حيث سيقام له حفل استقبال.

وتشمل جولة حماد بوعزايل بالإضافة إلى السنغال وموريتانيا، كلا من مالي والغابون وغينيا بيساو وغينيا كوناكري وسيراليون وكوت ديفوار وبوركينا فاسو والنيجر والكاميرون .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة