أخبارمجتمع

بعثة كورية جنوبية تساعد 120 موريتانيا على استعادة البصر

أجرت بعثة طبية تابعة لمنظمة «فيزيون كار» الكورية الجنوبية، 120 عملية جراحية مجانية لانتزاع المياه البيضاء في عيون مرضى موريتانيين، ما مكنهم من استعادة البصر.

البعثة الطبية التي بدأت مهامها في نواكشوط يوم الاثنين الماضي وأنهتها أمس الخميس، أجرت قرابة 500 استشارة طبية من ضمنها 120 تطلب أصحابها تدخلاً جراحياً، بينما تلقى 300 مريضاً آخرين علاجات غير جراحية مجانية.

البعثة التي تتكون من أطباء أمريكيين من أصول كورية جنوبية، جلبت معها معدات طبية متطورة، وأجرت المعاينات والعمليات الجراحية في المستشفى العسكري بنواكشوط.

وبحسب ما أعلن من طرف المنظمة الكورية الجنوبية فإن البعثة تتكون من عشرين شخصاً، أغلبهم أطباء وخبراء تخدير وجراحين وفنيين في مجال الصحة، وهي ثالث مهمة للمنظمة في موريتانيا.

وقال محمد يحظيه ولد مختار اعليَّ، وهو القائم بالأعمال في قنصلية كوريا الجنوبية بنواكشوط ومنسق عمل البعثة، قال إنها «كانت ناجحة ومرت جميع أمورها بسلام».

وأضاف ولد مختار اعليَّ في تصريح صحفي أنه «بالنظر إلى الظروف المناخية لموريتانيا، الناس يتعرضون للكثير من الصدمات، لقد لاحظنا أن هنالك انتشاراً هائلاً للمياه البيضاء لدى جميع الأشخاص الذين أجروا استشارات طبية، ما يبرر توجهنا الكبير نحو إجراء العمليات الجراحية».

وتقدم منسق مهام البعثة بالشكر إلى السلطات الموريتانية ممثلة في وزارة الصحة والإدارة العامة للجمارك، والإدارة العامة للمستشفى العسكري والإدارة العامة لمركز الاستطباب الوطني، بالإضافة إلى مؤسسة عبد الله ابن بيه ومنظمة الصدى، وهم الشركاء المحليون لمنظمة «فيزيون كار».

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى