مجتمع

بعثة من نساء الحزب الحاكم في موريتانيا تطلع على تجربة نظيراتها في الحزب الشيوعي الصيني

بعثة من نساء الحزب الحاكم في موريتانيا تطلع على تجربة نظيراتها في الحزب الشيوعي الصيني

زينب بنت أييه: نتقاسم مع نساء الحزب الصيني أهداف دمج المرأة في العملية التنموية والدفاع عن حقوقها

تؤدي بعثة من نساء حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا؛ زيارة لجمهورية الصين بدعوة من نساء الحزب الشيوعي الصيني.

وبحسب مصادر في حزب الاتحاد؛ فقد عقدت البعثة لقاءات واجتماعات وصفتها بالهامة مع خبراء في معهد الإدارة الوطنية ولجنة فحص الانضباط في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

كما زارت بعثة النساء الموريتانيات مقر الاتحاد العام لنساء الحزب الشيوعي الصيني؛الذي ثمنت الناطقة باسم اتحاد نسائه زيارة البعثة الموريتانية، مقدمة عرضا مفصلا عن هيأتها من حيث البنية والمبادئ والأهداف ومجالات العمل.

وبدورها ثمنت رئيسة البعثة الموريتانية زينب بنت أييه؛ العرض المقدم من طرف النساء المضيفات، والذي مكنهن من “الاستفادة من التجربة الرائدة في جميع المجالات لنساء الحزب الصيني”؛ وفق تعبيرها.

وأكدت بنت اييه؛ أن اللجنة الوطنية للنساء بحزب “الاتحاد” واتحاد نساء الحزب الشيوعي الصيني “يتقاسمان نفس الأهداف من حيث السعي إلى دمج المرأة في العملية التنموية والدفاع عن حقوقها”، مضيفة أن اللجنة الوطنية للنساء بحزب الاتحاد من اجل الجمهورية تطمح إلى “تحقيق تطلعات النساء في ظل المناخ السياسي القائم الذي يولي عناية كبيرة لهن”.

وقد شملت زيارة الوفد النسائي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية؛ والمكون من زينب منت اييه رئيسا؛ وعضوية السيدتان مريم منت حمادي وبنت منت الخالص مختلف الهيئات الحزبية في “بيجين”؛ وستنتقل البعثة إلى مقاطعة “هوبي” في ولاية “ووهان”، ومنها إلى مدينة “شانغ هاي”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة