مجتمع

بقع زيتية قبالة سواحل نوكشوط ..والحكومة تطمئن

أعلنت وزارة الصيد والاقتصاد البحري الموريتانية اليوم الاحد  أن المصالح المختصة بالوزارة تلقت بلاغا بوجود بقع زيت متناثرة قبالة شواطئ نواكشوط.
وقالت الوزارة فى بيان وزعته اليوم إن الإجراءات اللازمة تم اتخاذها لمتابعة الوضع عن كثب .

وأوضح البيان أن مصالح الوزراة تعكف حاليا على إجراء تقييم دقيق للتهديد المحتمل الذي قد تشكله هذه البقع على الشواطئ وعلى الوسط البيئي البحري.

ونبهت الوزراة إلى أن التحاليل المخبرية مكنت من التعرف على نوعيات الزيوت المكونة لهذه البقع، دون أن تحدد درجة خطورتها على الشواطئ.

وأشار البيان إلى أن اللجنة الفنية لخطة “بولمار” متعددة القطاعات، والخاصة بمكافحة التلوث بالزيوت النفطية عقدت اجتماعا فنيا لتقيم الوضع وفق نص البيان.

 كما التقت اللجنة ذاتها بوزير الصيد والاقتصاد البحري، الناني ولد اشروقه، حيث تم استعراض مدى جاهزية الخطة للتدخل في الوقت المناسب وبالوسائل المناسبة للتعامل مع هذه البقع عند الاقتضاء.

ولم يكشف بيان  وزارة الصيد والاقتصاد البحري عن مصدر البقع الزيتية، موضحا أن الوزارة تباشر تعميق التحريات لجمع أكبر قدر من المعلومات ، تمهيدا لاتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأنه.

وكانت  وزارة الصيد والاقتصاد البحري  قد أعلنت فى شهر ابريل الماضي ، أن البقع الزيتية المتسربة من باخرة الصيد السطحي الروسية احترقت  قبالة جزر الكناري، لا تهدد السواحل الموريتانية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة