مجتمع

بلجيكا: مركز الشنقيطي الإسلامي يتعرض للاعتداء من قبل مجهول قبل أسبوعين من افتتاحه

بلجيكا: مركز الشنقيطي الإسلامي يتعرض للاعتداء من قبل مجهول قبل أسبوعين من افتتاحه

رئيس المركز: بدأنا إجراءات رفع دعوى قضائية، والاعتداء قد يكون ردة فعل على أحداث تولوز

تعرض مركز الشنقيطي الإسلامي بمدينة شيني التابع لإقليم لييج البلجيكي للاعتداء من طرف شخص مجهول قام عند حوالي الساعة 03:30 من فجر اليوم الأربعاء برمي الحجارة على المركز أدت إلى تكسير واجهته الزجاجية.

وبحسب ما أوردته الشرطة المحلية بالمدينة فإن الشخص المجهول استهدف إحدى نوافذ المركز بشكل “متعمد” قبل أن يلوذ بالفرار، وقد تسببت العملية في انطلاق جرس إنذار المبنى للتدخل الشرطة وتحيط بالمكان.

وقال رئيس المركز محمد الأمين ولد أغربط، في اتصال مع صحراء ميديا، إن إدارة المركز بدأت إجراءات رفع دعوى قضائية ضد مجهول، مرجحا أن يكون الاعتداء جاء ردة فعل على أحداث تولوز الفرنسية التي جرت مؤخراً والتي ساهمت في رفع موجة العداء ضد المسلمين في أوروبا، بحسب تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الشنقيطي الإسلامي تأسس منذ عدة أشهر، ويرأسه محمد الأمين ولد أغربط، وهو رجل أعمال موريتاني ينشط في المجال الثقافي والدعوي ويحمل الجنسية البلجيكية.

وقد بدأ العمل منذ عدة أشهر في المركز الذي يضم مسجدين يخصص أحدهما للرجال والآخر للنساء، إضافة إلى مدرسة قرآنية، ومن المنتظر أن يتم تدشينه بعد أسبوعين كأول مسجد في مدينة شيني، ويستهدف جالية إسلامية معتبرة في المدينة من بينها 40 موريتانيا مقيما في المدينة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة