أخبار

بمناسبة الافتتاح.. طلاب موريتانيا يرفعون المطالب

رفع الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا جملة من المطالب إلى الجهات الوصية على التعليم العالي في البلاد، وذلك بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد.
 
وعبر الاتحاد في بيان صحفي بالمناسبة عن تمسكه بما سماه “المكتسبات الطلابية المتحققة وعلى رأسها حق الطلاب في التمثيل داخل اللجنة الوطنية للمنح والحق  في المنحة”.
 
كما دعا إلى ضرورة “تحسين المنظومة الخدمية للمركب الجامعي خاصة بعد انتقال كلية جديدة بحجم كلية الآداب والعلوم الإنسانية والتغلب على النواقص والثغرات التي عانت منها في السنة الماضية”، مشيراً إلى أن ذلك لن يتم إلا عبر “زيادة أعداد باصات ومحطات النقل، الرفع من جودة خدمات المطعم واستيفائه لمعايير الصحة والسلامة، توفير السكن الجامعي للطلاب”.
 
من جهة أخرى شدد الاتحاد الوطني على ضرورة “تسريع وتيرة العمل في بقية وحدات المركب الجامعي (كلية العلوم القانونية والاقتصادية، المكتبة الجامعية، السكن الجامعي..) وضمان إنهائها في الآجال المحددة”، بالإضافة إلى ما سماه “تطوير المنظومة الأكاديمية الوطنية والرفع من الأداء التربوي لمؤسسات التعليم العالي الوطني وتعميم الماستر على جميع التخصصات في كافة مؤسسات التعليم العالي الوطني”.
 
وأكد الاتحاد على أهمية “تعميم المنحة على جميع الطلاب وزيادتها وتوفير النقل المجاني للطلاب خاصة طلاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والمعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات والمعهد الجامعي المهني والمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية وتحسين خدمات المطعم الجامعي وزيادة طاقته الاستيعابية”.
 
وبخصوص الطلاب الموريتانيين في الخارج دعا الاتحاد الوطني إلى ضرورة إنهاء معاناتهم “من خلال اعتماد معايير تنقيط جديدة وزيادة المخصصات المالية وصرفها كاملة”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة