مجتمع

بنت حمادي أول سيدة ترأس مجموعة نواكشوط الحضرية

انتخب المجلس الحضري في المجموعة الحضرية لمدينة نواكشوط، اليوم الثلاثاء، مرشحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية اماتي بنت حمادي، لشغل منصب رئيس المجموعة الحضرية لنواكشوط بعد حصولها على أغلبية مريحة.

وتعد منت حمادي التي كانت تشغل منصب وزيرة الوظيفة العمومية، أول سيدة موريتانية تشغل هذا المنصب، وتأتي لخلافة أحمد ولد حمزه الذي وصل إليه من بوابة حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض بعيد انتخابات 2006.

وشارك في التصويت مناديب المجلس الحضري البالغ عددهم 37 مندوباً، تم اختيارهم من المجالس البلدية في بلديات نواكشوط التسع، والتي تضم أربعة أحزاب سياسية حي: الاتحاد من أجل الجمهورية، التجمع الوطني للإصلاح والتنمية، التحالف الشعبي التقدمي، التحالف من أجل العدالة والديمقراطية.

وبعيد تنصيبها عبرت منت حمادي عن سعادتها بالحصول على ثقة أغلب أعضاء المجلس الحضري، وأكدت أنها ستعمل على “تغيير وجه العاصمة” نواكشوط وتذليل ما وصفته بـ”الصعاب التي تواجه سكان نواكشوط”؛ كما تعهدت منت حمادي بتقديم الدعم للمساجد والمحاظر والأسواق.

وكان رئيس المجموعة الحضرية المنتهية ولايته أحمد ولد حمزه من بين الحاضرين لحفل تنصيب منت حمادي، حيث وجه التحية لها وهنأها بمناسبة الفوز.
وكانت منت حمادي قد حصلت على أغلبية أصوات المجلس الحضري، وذلك في مواجهة مرشح حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” للمنصب، عمدة عرفات الحسن ولد محمد.

ويأتي فوز منت حمادي، بفضل اتفاق وقعه حزبها مع حزب التحالف الشعبي التقدمي بموجبه يصوت منادجيب الأخير لصالح منت حمادي، مقابل تصويت مناديب الحزب الحاكم لصالح مرشح التحالف لمنصب نائب رئيس المجموعة الحضرية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة