مجتمع

بنت خطري: حدث تراجع في قوانين اشراك المراة بسبب الارادة السياسية للسلطة الحاكم

بنت خطري: حدث تراجع في قوانين اشراك المراة بسبب الارادة السياسية للسلطة الحاكم
طالبت توتو بنت خطري القيادية في حزب العهد الوطني للتنمية  عضو احزاب الاغلبية بضرورة تجاوز بوادر الازمة السياسية التى تعرفها البلاد من خلال اتفاق الاطراف المختلفة في الساحة السياسية  على حساسية الوضع واهمية الخروج بحل يجنب البلاد كل الاخطار.
واشارت بنت خطري في حوار اليوم باذاعة صحراء ميديا الى انهم في عادل يرون ان هنالك وضعية ليست طبيعية من خلال مؤشرات من اهمها ان الهيئات المنتخبة تجاوزت ما موريتها دون ان تلوح في الافق بوادر ضبط العملية من خلال اجراء الانتخابات.
 
وفي موضوع اشراك المراة في صنع القرار السياسي  وصفت بنت خطري مشاركة المراة منذ الاستقلال بانها كانت تابعة للارادة السياسية للحاكم  مشيرة الى ان المجتمع منحها عناية خاصة وكرمها  اكبر تكريم لكن ولوجها الى صنع القرار ظل  خاضعا.
 
وانتقدت الوزير السابقة والقيادية في حزب عادل القوزانين الاخيرة ومنح لائحة واحدة للنساء  معتبرة انه يشكل تراجعا في قوانين اشراك المراة التى حظيت عام 2006 بنسبة معتبرة قاربت 20 بالمائة.
 
مشيرة الى انه “مادمت مشاركة المراة هي قضية المراة فيجب ان تكون قضية قناعة يتبناها الطرف الاخر. فمشاركة المراة ليست مجالملة وانما هي ضرورة تنموية .” بحسب تعبيرها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة